Dubai Government

الرؤيـة

أن يكون الشريك الاستراتيجي لحكـومة دبي في صنع القرار الاقتصادي.

رسالة المجلس

العمـل على تقديم المشورة لحكـومة دبي بشأن الخطط الاستراتيجية المعنية بالتنمية الاقتصادية في الإمارة، وحشد التأييد للسياسات والقضايا الاقتصادية التي تستهدف تطوير بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار، وزيادة الإنتاجية، وتعزيز القدرة التنافسية لدبـي وتوطيد مكانتها في الاقتصاد العالمي.

أعضاء مجلس دبي الاقتصادي

يضم مجلس دبي الاقتصادي 48 عضواً –بضمنهم رئيس المجلس- يتم تسميتهم بقرار من حكومة دبي. ويمثل الأعضاء مختلف الفعاليات الاقتصادية من القطاعين العام والخاص في إمارة دبي. وتضم عضوية المجلس -في دورته الثانية- كل مما يلي:

رئيس المجلس

معالي جمعة الماجد
معالي جمعة الماجد

مجلس دبي الاقتصادي، يعتبر إحدى المبادرات الخلاّقة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) ليكون شريكاً استراتيجياً لحكومة دبي في عملية صنع القرار الاقتصادي.

المجلس يمثّل أول جهة استشارية من نوعها في إمارة دبي ودولة الامارات العربية المتحدة، حيث يضم 48 عضواً يمثلون قيادات مجتمع الأعمال المحلي الذين يساهمون بجزء مهم من النشاط الاقتصادي الكلي في دبي، إضافة إلى ممثلي بعض الدوائر الحكومية ذات العلاقة. من هنا فإن المجلس يقدم نموذجاً فريداً لمفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص في إطار تقديم المبادرات ومقترحات السياسات السليمة لدعم عملية النمو الاقتصادي لدبي.