Dubai Government

معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014"

سبتمبر 15, 2014

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، نظم كل من شركة "تسويق للتطوير والتسويق العقاري" و"إنسايد إنفيستور" وبالتعاون مع كل من مجلس دبي الاقتصادي وجامعة حمدان بن محمد الذكية معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014" للفترة 16-15 سبتمبر 2014 في فندق جميرا أبراج الإمارات في دبي. 

ويوفر الحدث منبراً لصناع القرار وممثلي كبرى الشركات العالمية والمتخصصين في مجال المدن والتكنولوجيا الذكية لتبادل الحوار واستعراض آخر المبتكرات في هذا المجال بهدف التوصل الى أهم السياسات والمقترحات لجهة تعزيز توجه دبي لتكون مدينة ذكية. 

انشطة لرعاية الموهوبين
ومن بين الأهداف الرئيسية للمعرض إقامة أنشطة لمشاريع الموهوبين وتعزيز القدرات الإبداعية لمن لديه شغف باستخدام التكنولوجيا، وإيجاد المصادر الأكثر فعالية للمشاريع الجديدة والشركاء من القطاعين العام والخاص، ودمج أفضل حاضنات الأعمال من نوعها في منصة ذكية.

هذا وتمحور المعرض في دورته الحالية حول ثلاثة مواضيع رئيسية: عقد نقاشات رفيعة المستوى، وتقديم أفضل الشركات المحلية والدولية في مجال المدن الذكية، وإقامة ورش عمل متعددة حول نموذج الحياة الذكية في المدينة الذكية. وسيغطي جدول أعمال المعرض موضوع إنشاء منظومة ذكية مع تركيز خاص على المواهب والتعليم والموقع والفعاليات والإرشاد وحاضنات الأعمال ومسرعي الأعمال والتمويل. 

وفي تصريح له عن هذه المناسبة، أشار سعادة/ هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي الى أن مشاركة المجلس في هذا الحدث تأتي في إطار سعيه لحشد التأييد لمبادرة "المدينة الذكية" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي –رعاه الله- لجعل دبي مدينة ذكية ما يعزز خطاها نحو العالمية وبما يقود الى رفع معدلات الرفاه الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين.  وأضاف، أن المعرض يعد أداة هامة لرفع مستوى الوعي لدى مراكز صنع القرار وممثلي مجتمع الأعمال للتحاور حول استحقاقات تنفيذ مبادرة "المدينة الذكية". وفي هذا الإطار، أشاد الهاملي بالدور الهام الذي تقوم به جامعة حمدان بن محمد الذكية في ترسيخ ثقافة المدينة الذكية في الدولة وتحولها الى مركز اشعاع حضاري وعلمي لتوطين الريادة والابتكار على مستوى المنطقة.   

وذكر الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي أن المعرض يشكل فرصة مثالية لعرض أفضل المنتجات والخدمات الذكية التي تهم عدد من القطاعات، مثل السياحة والنقل والبيئة والتعليم والاتصالات والتنمية التعاونية، بالإضافة إلى نشر منظومة متكاملة وذكية في القطاعين العام والخاص.، وبالتالي سيساهم هذا الحدث في تفعيل الحراك الهادف الى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام في دبي والامارات.
 
منصة لتعزيز الشراكة
وأضاف: "أن المعرض يشكل منصة أساسية لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وهو المبدأ الذي يؤمن به مجلس دبي الاقتصادي ويعمل على تكريسه في دبي ودولة الامارات، اضافة الى الأهمية الكبيرة للحدث في نشر مفهوم النظم الذكية المتكاملة في دولة الإمارات". 

تجدر الاشارة الى أن معرض " المدينة الذكية" يقام مرتين في العام، وسيقدم المعرض أحدث التقنيات والابتكارات الذكية لمختلف القطاعات التي تدعم مفاهيم المدن الذكية ورأس المال البشري الذكي. وتقوم "تسويق للتطوير والتسويق العقاري"، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول التطوير العقاري الشاملة في دولة الإمارات والشرق الأوسط والتي تمتلك خبرة تمتد لأكثر من 20 عاماً في مجالات التقييم والتصميم والتسويق العقاري في دولة الإمارات، بتنظيم معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية" بالتنسيق مع "إنسايد إنفيستور. 
العودة إلى القائمة