Dubai Government

وفد دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة يزور مقر المجلس

ديسمبر 20, 2011

زار وفد من دائرة الموارد البشرية في حكومة الشارقة مقر الأمانة العامة لمجلس دبي الاقتصادي  مؤخراً. وقد ضم الوفد الدكتور/ منصور جاسم الشامسي، مستشار تنمية الموارد البشرية والتطوير الاداري، والسيد/ عبد الله يوسف علي آل علي، رئيس قسم التطوير والمتابعة، مكتب رئيس الدائرة. وترأس اللقاء الدكتور/ عبد الرزاق الفارس، بحضور الدكتور/ إبراهيم البدوي، والدكتور/ محمود الارياني، والسيد/ محمد النوخذا، والسيد/ عرفان الحسني.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور عبد الرزاق الفارس بالضيفين، مشيراً الى أهمية التعاون بين مختلف المؤسسات الحكومية في الدولة من أجل تعزيز التكامل المؤسسي ورفع مستوى الأداء. ثم قدم عرضاً موجزاً عن مجلس دبي الاقتصادي وأمانته العامة، ومهامها، وأهم الأنشطة التي تقوم بها.

وبعده قدم السيد/ محمد النوخذا استعراضاً مفصلاً عن المجلس، واستراتيجيته، ودوره في اقتصاد دبي، اضافة الى الأمانة العامة وهيكلها التنظيمي، وأهم الفعاليات والأنشطة التي تضطلع بها.

وفي إطار الحديث عن سبل تطوير الموارد البشرية والارتقاء بها بما يساهم في دعم النهضة الاقتصادية التي تشهدها دولة الامارات في مختلف المجالات، أكد الدكتور الفارس على ضرورة انشاء مراكز بحثية في الدوائر المعنية بصنع القرار الاقتصادي وذلك من اجل ترشيد القرارات واتخاذ السياسات الملاءمة.

فيما أكد الدكتور/ إبراهيم البدوي على أهمية وجود تكامل بين مفهوم الموارد البشرية والتنمية الاقتصادية، اضافة الى العمل على تعزيز القدرات المؤسسية الذاتية لاحداث التراكمات المعرفية المطلوبة لتطبيق استراتيجيات تطوير الموارد البشرية.

أما الدكتور محمود الإرياني فقد اقترح انشاء مراكز بحثية صغيرة مرتبطة بكل دائرة لكي تشكل نواة لاستراتيجية شاملة لتطوير الموارد البشرية.

فيما أشار السيد/ عرفان الحسني الى ضرورة رفع مستوى الوعي لدى العاملين في المؤسسات الحكومية بالمفهوم الحديث للموارد البشرية وذلك عبر القيام بحملات توعوية وبرامج تدريبية مخصصة لهذا الغرض.

من جهته، أثنى الدكتور/ منصور الشامسي على الدور الحيوي الذي يلعبه مجلس دبي الاقتصادي في تعزيز عملية التنمية الاقتصادية على مستوى إمارة دبي ودولة الامارات. كما أشاد بالمنظومة التشغيلية للأمانة العامة للمجلس والفعاليات التي احتضنها المجلس في مختلف القضايا الاقتصادية ذات الأهمية الاستراتيجية. وأشار الى أن الموقع الالكتروني للمجلس يظم الكثير من المعلومات والمواد العلمية التي يمكن أن يستفد منها الباحثين ومراكز صنع القرار.

ثم تحدث الشامسي عن دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة ودورها في وضع الاطار العام لتطوير الموارد البشرية في المؤسسات الحكومية في الامارة. وأشار الى أن المهام الرئيسية التي تقوم بها الدائرة هو الرقابة الادارية والتدريب. وأكد على أهمية الاعتماد على البحوث والدراسات العلمية وقاعدة بيانات محدثة عن مختلف القضايا المتصلة بالموارد البشرية. وفي هذا الإطار، أبدى الدكتور الشامسي رغبته الاستفادة من تجربة الامانة العامة للمجلس في مجال تنظيم الفعاليات والأنشطة المختلفة.

كما ذكر الشامسي ان دائرة الموارد البشرية بصدد تنظيم مؤتمر يعنى بالموارد البشرية، داعياً الأمانة العامة لمجلس دبي الاقتصادي المشاركة فيه.

وفي نهاية اللقاء، تم التقاط صور تذكارية بمناسبة الزيارة. كما أهدى الكادر التنفيذي للأمانة العامة وفد دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة مجموعة من المنشورات العلمية التي أصدرها المجلس.

 

العودة إلى القائمة