Dubai Government

المجلس يؤسس دعائم لشراكة استراتيجية مع بنك التصدير-الاستيراد الأمريكي

مارس 3, 2013

image (2).jpg

 

 

نظمت الأمانة العامة لمجلس دبي الاقتصادي زيارة رسمية لوفد بنك التصدير-الاستيراد الأمريكي برئاسة معالي/ فريد هوشبيرك، رئيس البنك. وقد زار الوفد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لطيران الامارات والمجموعة بمكتبه، وجرى خلال اللقاء بحث واقع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دبي/ الامارات والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تطويرها مستقبلاً. كما أقامت الأمانة العامة للمجلس مأدبة غداء عمل على شرف معالي/ فريد هوشبيرك والوفد المرافق له، وذلك في فندق انتركونتينينتال دبي. وقد حضر اللقاء سعادة/ روب وولر القنصل العام الأمريكي في دبي يرافقه عدد من كبار الموظفين في السفارة الأمريكية في الامارات. كما حضر اللقاء عدد من السادة أعضاء المجلس، وممثلي الفعاليات الاقتصادية في دبي من القطاعين العام والخاص، اضافة الى الكادر التنفيذي للأمانة العامة للمجلس.

وقد تخلل اللقاء حوارات بين السادة أعضاء المجلس وممثلي مجتمع الأعمال في دبي مع السيد فريد هوشبيرك بشأن مختلف القضايا ذات الأهمية الاستراتيجية لاقتصاد دبي لاسيما العلاقات التجارية بين دبي والولايات المتحدة، اضافة الى الدور المأمول لبنك التصدير-الاستيراد الأمريكي في تنمية هذه العلاقات وبما يخدم مواطني البلدين.

وفي إطار رؤيته كشريك استراتيجي لحكومة دبي في صنع القرار الاقتصادي، واختصاصاته المتمثلة بدعم القطاع الخاص وتعزيز دوره في عملية التنمية الاقتصادية للإمارة من خلال تقديم المبادرات الاستراتيجية والمقترحات والتي  من شأنها تعزيز مناخ الأعمال وزيادة الإنتاجية ورفع القدرة التنافسية لاقتصاد دبي في الأسواق العالمية، يعتزم مجلس دبي الاقتصادي ابرام شراكة استراتيجية مع بنك التصدير-الاستيراد الأمريكي بالاتجاه الذي يساهم في دعم العلاقات التجارية بين مجتمع الأعمال لكلا البلدين وبما يعزز عملية النمو الاقتصادي المستدام في الامارة. 


العودة إلى القائمة